Search
Close this search box.

أفضل المتاحف للأطفال في شيكاغو

أفضل المتاحف للأطفال في شيكاغو

قد تكون المتنزهات وساحات اللعب وجهة رائعة إلا أن ما يتميز به متحف الأطفال في شيكاغو Chicago Children’s Museum أنه يسمح للأطفال باللعب والتعرف على العالم من حولهم بآن واحد.

عندما يصبح الطقس بارداً للغاية أو حاراً أو ممطراً وقد لعب أطفالك بكل لعبة يملكونها داخل المنزل، مرتين، عندها يمكن لمتحف الأطفال أن ينقذك من هذا الموقف الصعب. إذ تتميز شيكاغو بامتلاكها بعض أفضل المتاحف في الولايات المتحدة، والعديد منها يتميز باحتوائه معروضات معدة خصيصاً للأطفال. كما يوجد العديد من المتاحف المتخصصة للأطفال فقط، وهو سبب إضافي يجعل مدينة شيكاغو أحد أفضل الأماكن لتعيش فيها مع عائلتك. تفقّد هذه الأماكن المميزة التي تمنح الأطفال تجربة تعلم متنكرة بهيئة التسلية.

متحف الأطفال في شيكاغو Chicago Children’s Museum

أحد أفضل متاحف الأطفال في الولايات المتحدة، فهو يناسب الأطفال من كل الأعمار من الرضّع إلى عمر المدرسة. يمكن للأطفال أن يستكشفوا الأزهار والحشرات الضخمة في ساحة اللعب، وأن يشقوا طريقهم عبر الغابة في معرض Treehouse Trails أو اختراع شيء جديد Tinkering Lab باستعمال المطرقة والمنشار والمزيد. يوجد حتى مساحات مخصصة للرضَع لتأخذهم معك. ولأن المتحف بحد ذاته يقع على Navy Pier فيوجد كمية لا محدودة من المتعة يمكنك الحصول عليها قبل وبعد زيارة المتحف.

متحف تاريخ شيكاغو Chicago History Museum

لا يوجد طريقة أفضل لتعلم أطفالك عن المدينة التي يعيشون فيها من زيارة متحف تاريخ شيكاغو في متنزه Lincoln. يمكن للأطفال هناك أن يتحولوا إلى هوت دوغ على نمط شيكاغو أو يخترعوا جسورهم الخاصة من شيكاغو أيضاً أو يلعبوا بنموذج لمبنى John Hancock والإمساك بكرة طائرة في U.S Cellular Field. أما الجزء الأفضل؟ يمكن للأطفال دون 12 عاماً أن يدخلوا مجاناً.

The Field Museum

متحف التاريخ الطبيعي هذا سيجعل الأطفال يتفاعلون في اللحظة التي يرون فيها Sue التيرانوصور، لكن يحوي المتحف أكثر بكثير من كائن هائل الحجم قادم من عصور ما قبل التاريخ. حيث يمكنك أن تشاهد أفلاماً ثلاثية الأبعاد حول الحيوانات المختلفة في المسرح، وأن تشعل فضول الأطفال في مخبر Crown Family للتسلية، والتعلم حول الأشياء العلمية المدهشة مثل الـ DNA ومصر القديمة في العديد من المعارض المميزة.

متحف كول للأطفال Kohl Children’s Museum

يستحق هذا المتحف رحلة سريعة إلى الضواحي الشمالية للحصول على فرصة لاستكشاف نسخة مصغّرة من شيكاغو من ضمن أشياء رائعة أخرى. يمكن للأطفال أن يتسوقوا لشراء الخضروات من Whole Foods وأن يصنعوا سندويشات في Potbelly وأن يعزفوا الموسيقى في Ravinia. كما يمكنهم أن يقلدوا بعضاً من “أشياء البالغين” كالاعتناء بالرضّع وإصلاح السيارات وبناء المنازل.

متحف العلوم والصناعة Museum of Science and Industry

على الرغم من أن بعض المعروضات تجتذب جمهوراً أكبر عمراً إلا أنه يوجد العديد من الأشياء التي تناسب الأطفال في هذا المتحف ليستكشفوها. حيث يمكنهم زيارة قسم “You! The Experience” للتعلم أكثر عن جسم الإنسان، والتعجّب حول النماذج المصغّرة في قسم “Colleen Moore’s Fairy Castle” المجدد حديثاً ومشاهدة 20 نموذج من القطارات تسير على 1400 ميل من المسارات في “The Great Train Story”. وفي نهاية اليوم يمكنك زيارة ردهة Finnigan قديمة الطراز لتناول المثلجات.

اقرأ أيضاً: التصميم الجديد لمتحف شيكاغو للأطفال

The Peggy Notebaert Nature Museum

يتحمس الأطفال (والبالغون) لجنّة الفراشات حيث يمكن للفراشات أن تهبط عليك من كل الجوانب. ومن ثم القيام بمغامرة في كهف تحت الأرض والتسلق على شبكة عنكبوت والتعلم حول كيفية وصول الطعام من المزارع إلى الأطباق.

Shedd Aquarium

يمكنك أن تشاهد في هذا المعهد الذي يبلغ عمره 75 عاماً العديد من الكائنات المائية المميزة كأسماك البيرانا والضفادع وأفاعي الأمازون وأسماك الشفنين والسلاحف وسمك الإنكليس من بحار الكاريبي، إضافة لأسماك القرش المفترسة المخيفة و، الأروع من بينها، السمكة الرئوية الأسترالية التي يبلغ عمرها أكثر من 100 عام ويعتقد أنها السمكة الأكبر عمراً في أي حوض سمك في العالم. في عام 2009 تمت عمليات إعادة تأهيل لحوض المحيط المائي لتضيف نهراً شبه حقيقي وحوض بحري ومسكن لثعالب الماء ومحاولة لتجديد استعراضات الثدييات اليومية بحركات راقصة.

المتحف السويدي الأمريكي Swedish American Museum

قد لا يكون هذا المتحف الأول الذي سيطرأ على بالك كمتحف مناسب للأطفال، لكن ضمن المتحف يوجد Brunk Children’s Museum of Imagination وهو منطقة لعب تفاعلية حيث يمكن للأطفال أن يلعبوا وكأنهم يحلبون بقرة أو يجلبون الحطب في منزل مزرعة سويدية مصمم للأطفال. سيحب الأطفال السفينة البخارية أما الأهل فسيحبون كون المتحف صغيراً بما يكفي لمشاهدة أطفالهم من كل زاويا الغرفة.

المصدر