بفضل عودة شيكاغو إلى المستوى 2 من خطة تخفيف الإجراءات الاحترازية في إلينوي يوم الاثنين، أصبحت المؤسسات الثقافية المحلية مثل المتاحف ومراكز الفنون قادرة الآن على الترحيب بالضيوف مرة أخرى. وبينما تنتظر العديد من المتاحف الإعلان عن خطط إعادة الافتتاح، كشف متحف «شيد» المائي والمتحف الميداني بالفعل عن التواريخ التي سيتمكن فيها الزوار من استكشاف معارضهم.

سيكون متحف فيلد أول من يعاد افتتاحه، حيث يستقبل المتحف جمهوره بدايةً من السبت 23 يناير/كانون الأول. سيتم العمل وفق احتياطات السلامة المعمول بها عند إعادة فتح المؤسسة خلال فصل الصيف، وتقييد الحضور اليومي بنسبة 25% من السعة الكاملة للمتحف، مما يتطلب استخدام أقنعة الوجه واستخدام علامات الأرضية بالإضافة إلى المسارات أحادية الاتجاه لتشجيع التباعد الاجتماعي.

سيتم حظر بعض المعارض الصغرى والميزات التفاعلية في متحف فيلد في الوقت الحالي، بما في ذلك «Crown Family PlayLab». ومع ذلك، فإن إعادة الافتتاح ستمنح الضيوف هذه الفرصة لتجربة أول معرض للمتحف برعاية باحثة من السكان الأصليين، “Apsáaooke Women and Warriors”، والتي افتتحت قبل بداية الوباء مباشرةً في مارس 2020. ومن الآن فصاعداً، سيتم إغلاق المتحف الميداني يومي الثلاثاء والأربعاء، من الساعة 9 صباحاً حتى 5 مساءً في بقية أيام الأسبوع.

اقرأ أيضاً: اقتراب افتتاح معرض «Immersive Van Gogh» عالي التقنية في شيكاغو

يتخذ متحف «شيد» المائي أيضاً نهجاً من مستويين لإعادة افتتاحه، حيث يرحب بالأعضاء من 27 إلى 29 يناير/كانون الثاني، قبل الجمهور العام يوم السبت، 30 من الشهر نفسه. ستكون أغطية الوجه مطلوبة في جميع الأوقات، ويجب شراء التذاكر مسبقاً، كما سيتم تعطيل العناصر التفاعلية الموجودة في المعارض لتقليل الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر. سيفتح المتحف المائي أبوابه سبعة أيام في الأسبوع، من الساعة 10 صباحاً حتى 5 مساءً في أيام الأسبوع ومن 9 صباحاً إلى 6 مساءً في عطلات نهاية الأسبوع.

مع وجود سلالة جديدة أكثر عدوى من فيروس كورونا، والتي تم العثور عليها مؤخراً في مريض في شيكاغو، يجب على زوار المتحف مراعاة كلمات مدير الصحة العامة في إلينوي الدكتور نجوزي إيزيكي، الذي قال: “مع انتشار المتغيرات الجديدة لفيروس كورونا، من المهم أكثر من أي وقت مضى اتباع إرشادات الصحة العامة التي تحافظ على سلامة الناس – ارتدِ القناع وانتبه إلى المسافة التي تقطعها.”

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *