Search
Close this search box.

مكتبة هارولد واشنطن | Harold Washington Library

يقع مركز مكتبة هارولد واشنطن (HWLC) في الـ South Loop، وهي المكتبة الرئيسية لمكتبة شيكاغو العامة.

تاريخياً:

wide_med_harold-washington-library-03

في عام 1987 أطلق العمدة Harold Washington مسابقة تصميم/بناء مكتبة مركزية جديدة في South Loop. وافق مجلس المدينة على المسابقة وعلى سندات بقيمة 144 مليون دولار لتمويل المشروع في 29 تموز/يوليو عام 1987. واعتماداً على معايير كل من التصميم والكلفة، قامت هيئة محلفين مؤلفة من 11 عضو من سكان المدينة باختيار تصميم Thomas Beeby من شركة Hammond, Beeby; Babka Inc. كتصميم فائز في 20 حزيران/يونيو عام 1988. أقيمت مراسم حفر الأساس في 13 تشرين الأول/أكتوبر عام 1988 باستخدام تربة مستوردة من مكان آخر لأن الموقع في شارعي State و Van Buren كان عبارة عن منطقة موقف سيارات مغطاة بالإسفلت.

افتتح مركز مكتبة هارولد واشنطن (HWLC) في 7 تشرين الأول/أكتوبر 1991. وقد سُمي نسبة لـ (Harold Washington 1922-1987)، أول عمدة أفريقي أمريكي للمدينة. يقع المركز في جنوب الـ Loop في 400 S. State Street في شيكاغو ضمن ولاية إيلينوي في الولايات المتحدة. وكما هو الحال في جميع المكتبات التابعة لنظام المكتبة العامة لشيكاغو، يملك المبنى خدمة واي فاي مجانية. ويشتمل المبنى حوالي 70,200 م 2 من المساحة. يصل المدخلان العامان الشرقي والجنوبي إلى الردهة مباشرة. بينما يصل المدخل الغربي العام بالمكاتب. يحوي الطابق الأدنى قاعة Cindy Pritzker للمؤتمرات وغرفة متعددة الاستخدامات إضافة لصالة معارض.

– يبلغ ارتفاع الردهة المركزية طابقين وتتضمن مكاتب للمعلومات والإعارة. في القسم الشرقي يوجد قسم الكتب الشهيرة، وفي القسم الغربي يوجد مساحة لقسم YouMedia من أجل المراهقين.

– يتضمن الطابق الثاني مكتبة Thomas Hughes للأطفال.

– يحوي الطابق الثالث كومبيوترات للاستخدام العام ومنشورات دورية وأقسام لخدمات الإعارة بين المكتبات والمعلومات العامة إضافة لقسم Maker Space. يتضمن قسم Maker Space طابعات ثلاثية الأبعاد، أجهزة CNC وقاطعات ليزرية. يمكن استخدام هذه الأجهزة والمعدات بأجور رمزية.

– يتضمن الطابق الرابع عناصر الأعمال والعلوم العامة والتكنولوجيا.

– يحوي الطابق الخامس المنشورات الحكومية والمراجع البلدية لشيكاغو وخرائط ومركز للمكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة البصرية والجسدية.

– يتضمن الطابق السادس مصادر العلوم الاجتماعية والتاريخ.

– يتضمن الطابق السابع مصادر الأدب واللغات إضافة لأعمال النحات البولندي المعروف Jerzy Kenar.

– يشتمل الطابق الثامن على مصادر الفنون البصرية وفنون الأداء وغرف للتدريب على الموسيقى وغرف صوتية/مرئية.

– يحوي الطابق التاسع الحديقة الشتائية والتي يمكن تأجيرها للمناسبات الاجتماعية إضافة لصالات معارض ومجموعات خاصة إضافة لمجموعات وأرشيف هارولد واشنطن.

– الطابق العاشر ليس مفتوحاً للعامة. يتضمن مكاتب المكتبة وقسم الخدمات التقنية.

c4ea4664b88f67ebf8723253f89e5a80