Search
Close this search box.

تصنيف الأشهُر في شيكاغو من الأفضل إلى الأسوأ

شيكاغو مدينة رائعة بحق، لكننا نعلم أنها تكون أجمل في أوقات معينة من السنة. فالصيف حارّ لكنه يبعث على البهجة، والشتاء بارد ومثير للكآبة، وكل ما بينهما عشوائي للغاية ولا يمكن توقعه. من الواضح أن الأشهر ليست جميعها سواسية في هذه المدينة، لذلك فقد أخذنا بعض الحرية في تصنيفها. آخذين بعين الاعتبار الطقس وجودة الأشياء التي يمكن القيام بها والجو العام في المدينة، كل ذلك في هذه القائمة.

1. أيلول/سبتمبر: هذا الشهر الذي يشغل الفترة الموجودة بين أفضل موسمين في شيكاغو (الصيف والخريف) هو بلا شك الأفضل على الإطلاق. إذ تبدأ رطوبة الصيف القاسية بالانحسار وفي نهاية الشهر يصبح الهواء منعشاً إلى الحد الذي تستطيع فيه ارتداء معطف خفيف. وهذا الشهر هو الأخير الذي تستطيع فيه السباحة في شواطئ المدينة التي تغلق بعدئذ في عيد العمال.

2. تموز/يوليو: على الرغم من أن الصيف يبدأ في حزيران/يونيو إلا أن الطقس لا يكون دافئاً بما فيه الكفاية حينها. يذكر الصيف سكان شيكاغو لماذا أحبوا المدينة بالأصل، وهذا الشهر هو خلاصة ذلك الحب.

3. أيار/مايو: إن الطقس في أيار/مايو في شيكاغو مبهج بحق، فهو نفحة من الهواء المنعش قبل بداية الحرّ.

4. تشرين الأول/أكتوبر: أفضل ما يمكن وصف الطقس به خلال النصف الأول من الخريف في شيكاغو أنه “منعش”. وبعكس الربيع فإن هذا الشهر يميل لكونه انتقالاً سلساً بين الصيف والشتاء. لكن أفضل ما فيه هو الأزياء، إذ يمكن للناس أن يبدعوا فيه حقاً ببضعة طبقات رقيقة من الملابس.

5. آب/أغسطس: هذا الشهر ليس بتموز/يوليو، إذ كل من في المدينة يشعر بالملل من الحرّ بعد مرور كل هذا الوقت. لكن من الصعب أن تشعر بالملل من الأفلام في المتنزهات والجلوس على الترّاسات في المطاعم. أضف إلى ذلك الاستعراضات الجوية المائية والأيام المليئة بالفعاليات والمهرجانات.

6. حزيران/يونيو: في هذا الشهر يبدأ موسم مهرجانات الشوارع، ويسمح لسكان شيكاغو أخيراً أن يجعلوا أصدقائهم القادمين من أماكن أخرى يروا ما هي شيكاغو حقاً.

7. تشرين الثاني/نوفمبر: هذا الشهر هو افتتاحية رائعة لموسم العطلة قبل أن يصبح الجو بارداً في الخارج. كما يفتتح فيه Christkindlmarket وتستطيع أن تتزلج من جديد على حلبات التزلج الداخلية.

8. كانون الأول/ديسمبر: إن كانت عائلتك تعيش في طقس أكثر دفئاً فإنك على الأقل ستحظى بفرصة التلذذ ببعض الدفء خلال فترة الأعياد.

9. كانون الثاني/يناير: تميل السنة الجديدة لتجعلنا ندرك أن الأشياء لن تتحسن قريباً. يجبرك هذا الشهر على التركيز على حقيقة أنك لن تستطيع الشعور بوجهك.

10. نيسان/أبريل: ينعم هذا الشهر على مدينتا بأيام جميلة هنا وهناك، مما يجعل السكان يعتقدون أن جيوش البرد قد تراجعت إلى الأبد.

11. شباط/فبراير: قد يقول العديد من سكان شيكاغو أن هذا الشهر هو الأسوأ في شيكاغو، فبعد كل شيء يميل هذ الشهر ليكون الأكثر برداً في المدينة.

12. آذار/مارس: إن أسوأ جزء في هذا الشهر قد يكون الفعاليات التي تقام وسط المدينة خلال عطلة يوم القديس باتريك.

 

هذا الموضوع مترجم بتصرف عن موقع timeout.com . لإطلاع على المادة الأصلية، إضغط هنا