تسعى مبادرة عامة-خاصة تسعى لتحويل الواجهة الكلسية لمبنى Merchandise Mart المبني على طراز فن الديكو المعماري عام 1930 إلى لوحة رقمية بمساحة تبلغ حوالي 3 فدانات، والأمور رسمياً تسري على قدم وساق.

تمت تسمية المشروع “Art on theMart” وحسب التصريح المشترك بين عمدة شيكاغو Rahm Emanuel ومجلس المدينة للشؤون الثقافية ومالك العقار Vornado Realty Trust فإن مجموعة الإسقاط المكونة من 34 جهاز فيديو ستوضع في أكتوبر/تشرين الأول.

اختيرت شركة Obscura Digital الموجودة في سان فرنسيسكو لاستلام زمام المشروع السنة الماضية، وعلى الرغم من أن الشركة قامت بمشاريع مشابهة لكن مؤقتة على أبنية مميزة أخرى مثل متحف Guggenheim، دار الأوبرا في سيدني والفاتيكان، لكن Art on theMart سيكون أكبر مشروع دائم من نوعه في العالم. وستعمل Obscura بالشراكة مع شركة هندسية محلية ألا وهي Dewalt Train Associates.

تلك الشاشة ستكون مخصصة بشكل كامل لعرض الفن العام ولن تعرض الإعلانات، من المتوقع أن يتفق مالكو The Mart ومدينة شيكاغو على اتفاقية لمدة 30 سنة لتنظيم المشروع، وبينما ينتظرون موافقة مجلس المدينة فإن Vornado ستغطي تكاليف التركيب والتي تبلغ 8 مليون دولار وتكاليف التشغيل السنوية والتي تبلغ 500 ألف دولار.

يتم وضع اللمسات النهائية على التفاصيل مثل عدد ساعات التشغيل، حيث تحدث Myron Maurer المسؤول عن المشروع لصحيفة Tribune أن Art on theMart قد يعمل ساعتين ليلاً وخمس ليال في الأسبوع و10 أشهر في السنة.

تعود فكرة إضاءة المبنى بتلك الطريقة إلى خطة lighting Framework التي أطلقها مكتب العمدة ومنظمة Choose Chicago في عام 2014.

تقترح الدراسة التخيلية طرق إبداعية أخرى لإضاءة واجهات مائية أخرى مثل الجسور المتحركة في شيكاغو، وCivic Opera House وLower Wacker Drive.

أخذ المبنى لقب أكبر مبنىً في العالم منذ 9 عقود وكان بداخله غرف استعراض ديكورات، معارض فنية، وحاضنات تكنولوجية مزدهرة وذلك كله بمساحة 4 مليون قد مربع. وكان يسمى Merchandise Mart تم تغيير اسمه بشكل رسمي إلى theMart منذ عدة سنوات مضت.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *