في عام 2012 بدأت Chicago Park District بتحويل الجزء الشمالي الشرقي من متنزه Grant إلى متنزه Maggie Daley. إذ احتل هذا المكان موقف سيارات واسع لعدة عقود من الزمن إضافة لجزء من سكة Illinois Central الحديدية الغائرة في الأرض والتي تمتد على طول الحافة الشمالية الغربية.

ويعد المتنزه تكريماً لعمدة شيكاغو السابق Richard J. Daley 1902-1976، ويتضمن المتنزه بناءً للنشاطات الترفيهية الداخلية إضافة للعديد من المرافق الخارجية كملعب للتنس وحلبة التزلج على الجليد ومناطق للتنزه وأول ملعب لمتنزه Grant.

قام مجلس مفوضي Chicago Park District بإعادة تسمية الموقع تكريماً لـ Maggie C. Daley 1943-2011 التي كانت السيدة الأولى لشيكاغو لفترة طويلة من الزمن، والتي واظبت على تحسين حياة الأطفال وجعل المدينة أغنى حضارياً لكل مواطنيها.

Screen Shot 2016-08-23 at 3.33.45 PM

 

ولمنح تجارب مميزة وعديدة فإن المتنزه مبني وفقاً لمحورين: محور المتنزه ومحور اللعب. تختلف مساحات المناطق الطبيعية المتوزعة على طول محور المتنزه فيما بينها من حيث الشكل والحجم والصفات التي تختلف باختلاف الفصول مما يخلق مشهداً بصرياً يتضح شيئاً فشيئاً باختلاف الزمان والمكان. وحيث يتبع الزوار الطرق الرئيسية ضمن المتنزه وحوله، فسيشاهدون مجموعة واسعة من المشاهد المتنوعة والتي تتميز جميعها بوجود إطلالات على البحيرة والمدينة وبقية متنزه Grant.

أما محور اللعب فيتضمن مجموعة واسعة من النشاطات الترفيهية. وحيث يرتبط المتنزه مع متنزه Millennium بواسطة جسر للمشاة فإن حلبة التزلج على الجليد ذات الشكل الشريطي تختلف بشكل كبير عن حلبات التزلج العادية الأخرى، إذ تمنح تجربة حسية غنية بارتباطها بالمشاهد الطبيعية والمدينة على حد سواء. وبما أن الحلبة متموضعة ضمن روضة صغيرة من الأشجار دائمة الخضرة، فإن مكان الحلبة الجليدية يخلق شعوراً بالتواجد ضمن غابة هادئة. وفي ذات الوقت فإن خط الأفق اللامع للسماء يرسم سحر مدينة شيكاغو المميز. كما يوجد ضمن محور اللعب ما يعرف بـ Play Garden. وهي المكان المميز للربع الجنوبي الشرقي من المتنزه، فتتضمن هذه المنطقة مدخلاً شمالياً وآخر غربياً لها. وعند دخول الأطفال من مختلف الأعمار إليها سيجدون فرصاً متنوعة للمرح والمغامرة والاستكشاف والتعلم.

اقتراحات من فريق شيكاغو بالعربي:

في مركز حلبة التزلج الجليدية ذات الشكل الشريطي يوجد صخرتين مخصصتين للتسلق تشكلان متنزه التسلق الأول والوحيد في شيكاغو. تمنح هذه الصخور المنحوتة خصيصاً بهدف التسلق تجربة ترفيهية مميزة للمبتدئين والمحترفين على حد سواء وهي مرفقة بتعليمات للتسلق وإشراف من طاقم المتنزه.

يُدار جدار التسلق من قبل: Lakeshore Sports Fitness

 الموسم: افتُتح جدار التسلق لهذا الموسم يوم السبت 16 نيسان/أبريل 2016

 الأوقات: يبدأ من يوم الجمعة 27 أيار/مايو خلال يوم العمال في نهاية الأسبوع من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 9:00 مساءً

maggie-daley-park-skating-rink-at-night-chicago-010315-16-x-9

Screen Shot 2016-08-23 at 3.33.34 PM

Maggie_Daley_Park_03

مصدر الصور: موقع مدينة شيكاغو، صحيفة شيكاغو تريبون و موقع الشركة المصممة للمشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *